فهرس الكلمات الرئيسية

آ

ا

  • استراتيجية REACT فاعلية تدريس الأحياء باستخدام استراتيجية REACT في تنمية التحصيل ومهارات حل المسائل الوراثية، والدافعية للتعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 761-805]
  • الإبداع الانفعالى الإسهام النسبى للإبداع الانفعالي فى التنبؤ بمستوى الطموح وفعالية الذات لدى طلبة کلية التربية جامعة سوهاج [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 1035-1094]
  • الاحتواء الاجتماعي رؤية مستقبلية لتعزيز الاحتواء الاجتماعي للتلاميذ المهمشين في ضوء بعض المواثيق والتشريعات [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 365-466]
  • الإعاقة العقلية واقع استخدام الحاسب الآلي کوسيلة تعليمية مع التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية من وجهة نظر معلميهم [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 717-760]
  • الإعاقة العقلية البسيطة - المستحدثات التکنولوجية تصور مقترح لتدريب التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة على بعض المستحدثات التکنولوجية في ضوء جائحة کورنا [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 581-609]
  • الانفعالات الاکاديمية نمذجة العلاقات السببية بين التجول العقلي وکل من: اليقظة العقلية والانفعالات الأکاديمية والتحصيل لدى طلبة الجامعة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 611-667]
  • الإنفوجرافيک استخدام الانفوجرافيک في بيئة تعليمية الکترونية لمقرر مباديء التدريس لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير البصري لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 165-202]
  • التجول العقلي نمذجة العلاقات السببية بين التجول العقلي وکل من: اليقظة العقلية والانفعالات الأکاديمية والتحصيل لدى طلبة الجامعة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 611-667]
  • التحديات التقنية التحديات التقنية والنفسية لتفعيل التعليم عن بعد لمواجهة جائحة کورونا لدي أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة بيشة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 115-163]
  • التحديات النفسية التحديات التقنية والنفسية لتفعيل التعليم عن بعد لمواجهة جائحة کورونا لدي أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة بيشة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 115-163]
  • التحصيل نمذجة العلاقات السببية بين التجول العقلي وکل من: اليقظة العقلية والانفعالات الأکاديمية والتحصيل لدى طلبة الجامعة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 611-667]
  • التحصيل فاعلية تدريس الأحياء باستخدام استراتيجية REACT في تنمية التحصيل ومهارات حل المسائل الوراثية، والدافعية للتعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 761-805]
  • التحصيل المعرفي استخدام الانفوجرافيک في بيئة تعليمية الکترونية لمقرر مباديء التدريس لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير البصري لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 165-202]
  • التدريب تصور مقترح لتدريب التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة على بعض المستحدثات التکنولوجية في ضوء جائحة کورنا [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 581-609]
  • التطبيقات المهنية فاعلية برنامج تدريبي قائم على إطار تيباکTPACK في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلمي اللغات لتنمية التطبيقات المهنية والثقة في التعليم الالکتروني لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 301-364]
  • التطور التقني دور معلمات التعليم الثانوي ببيشة في مواجهة الآثار السلبية للتطور التقني على القيم الاجتماعية والهوية الثقافية للطالبات [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 807-843]
  • التعليم العالي الذکاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم العالي [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 1-23]
  • التعليم عن بعد التحديات التقنية والنفسية لتفعيل التعليم عن بعد لمواجهة جائحة کورونا لدي أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة بيشة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 115-163]
  • التفکير البصرى استخدام الانفوجرافيک في بيئة تعليمية الکترونية لمقرر مباديء التدريس لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير البصري لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 165-202]
  • التلاميذ المهمشين رؤية مستقبلية لتعزيز الاحتواء الاجتماعي للتلاميذ المهمشين في ضوء بعض المواثيق والتشريعات [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 365-466]
  • التلاميذ ذوي الاعاقة العقلية واقع استخدام الحاسب الآلي کوسيلة تعليمية مع التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية من وجهة نظر معلميهم [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 717-760]
  • الثقة في التعليم الالکتروني فاعلية برنامج تدريبي قائم على إطار تيباکTPACK في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلمي اللغات لتنمية التطبيقات المهنية والثقة في التعليم الالکتروني لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 301-364]
  • الحاسب الآلي واقع استخدام الحاسب الآلي کوسيلة تعليمية مع التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية من وجهة نظر معلميهم [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 717-760]
  • الدافعية لتعلم الأحياء فاعلية تدريس الأحياء باستخدام استراتيجية REACT في تنمية التحصيل ومهارات حل المسائل الوراثية، والدافعية للتعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 761-805]
  • الذکاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم العالي [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 1-23]
  • الذکاء الاصطناعي دور الذکاء الاصطناعي في رفع کفاءة النظم الإدارية لإدارة الموارد البشرية بجامعة تبوک [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 467-499]
  • الرضا عن الحياة التنبؤ بالمرونة النفسية لدى طلبة المرحلة الجامعية في ضوء بعض المتغيرات دراسة على عينة من طلبة جامعة عجمان - الإمارات العربية المتحدة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 257-300]
  • الطموح التنبؤ بالمرونة النفسية لدى طلبة المرحلة الجامعية في ضوء بعض المتغيرات دراسة على عينة من طلبة جامعة عجمان - الإمارات العربية المتحدة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 257-300]
  • الفائقين دراسيا نموذج تدريسي قائم على نظريات القراءة في النقد الأدبي لتنمية مهارات القراءة التفسيرية والقراءة التأملية لدى طلاب المرحلة الثانوية الفائقين دراسيًا في المدارس الحکومية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 495-580]
  • القراءة التأملية نموذج تدريسي قائم على نظريات القراءة في النقد الأدبي لتنمية مهارات القراءة التفسيرية والقراءة التأملية لدى طلاب المرحلة الثانوية الفائقين دراسيًا في المدارس الحکومية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 495-580]
  • القراءة التفسيرية نموذج تدريسي قائم على نظريات القراءة في النقد الأدبي لتنمية مهارات القراءة التفسيرية والقراءة التأملية لدى طلاب المرحلة الثانوية الفائقين دراسيًا في المدارس الحکومية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 495-580]
  • القيم الاجتماعية دور معلمات التعليم الثانوي ببيشة في مواجهة الآثار السلبية للتطور التقني على القيم الاجتماعية والهوية الثقافية للطالبات [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 807-843]
  • الکفايات الاجتماعية والوجدانية استخدام نموذج رباعي المراحل (4Cs Model) في تدريس علم الاجتماع لتنمية الکفايات الاجتماعية والوجدانية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 921-986]
  • المرونة النفسية التنبؤ بالمرونة النفسية لدى طلبة المرحلة الجامعية في ضوء بعض المتغيرات دراسة على عينة من طلبة جامعة عجمان - الإمارات العربية المتحدة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 257-300]
  • المعايير العالمية لإعداد معلمي اللغات فاعلية برنامج تدريبي قائم على إطار تيباکTPACK في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلمي اللغات لتنمية التطبيقات المهنية والثقة في التعليم الالکتروني لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 301-364]
  • الموارد البشرية دور الذکاء الاصطناعي في رفع کفاءة النظم الإدارية لإدارة الموارد البشرية بجامعة تبوک [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 467-499]
  • النماذج العالمية للمواطنة الرقمية آليات تفعيل أخلاقيات المواطنة الرقمية بالمدارس الثانوية في ضوء بعض النماذج العالمية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 669-716]
  • الهَناء الذَّاتي المَهنِيّ الذَّکاءُ الرُّوحيُّ وَعلاقتُه بِالهَناءِ الذَّاتي المَهنِيّ لَدَى مُعلِّمي الطُّلابِ ذَوي الاحْتِياجَاتِ التَّربَويَّةِ الخاصَّةِ في ضَوءِ بَعضِ المُتغيِّراتِ [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 25-113]
  • الهوية الثقافية دور معلمات التعليم الثانوي ببيشة في مواجهة الآثار السلبية للتطور التقني على القيم الاجتماعية والهوية الثقافية للطالبات [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 807-843]
  • الوسيلة التعليمية واقع استخدام الحاسب الآلي کوسيلة تعليمية مع التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية من وجهة نظر معلميهم [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 717-760]
  • اليقظة العقلية نمذجة العلاقات السببية بين التجول العقلي وکل من: اليقظة العقلية والانفعالات الأکاديمية والتحصيل لدى طلبة الجامعة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 611-667]

ب

  • برنامج تدريبي فاعلية برنامج تدريبي قائم على إطار تيباکTPACK في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلمي اللغات لتنمية التطبيقات المهنية والثقة في التعليم الالکتروني لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 301-364]
  • بيئات التعلم الإلکترونية استخدام الانفوجرافيک في بيئة تعليمية الکترونية لمقرر مباديء التدريس لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير البصري لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 165-202]

ت

  • تدريس الأحياء فاعلية تدريس الأحياء باستخدام استراتيجية REACT في تنمية التحصيل ومهارات حل المسائل الوراثية، والدافعية للتعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 761-805]
  • تصور مقترح تصور مقترح لتدريب التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة على بعض المستحدثات التکنولوجية في ضوء جائحة کورنا [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 581-609]

ج

  • جامعة تبوک دور الذکاء الاصطناعي في رفع کفاءة النظم الإدارية لإدارة الموارد البشرية بجامعة تبوک [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 467-499]
  • جائحة کورونا التحديات التقنية والنفسية لتفعيل التعليم عن بعد لمواجهة جائحة کورونا لدي أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة بيشة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 115-163]

ر

  • رؤية مستقبلية رؤية مستقبلية لتعزيز الاحتواء الاجتماعي للتلاميذ المهمشين في ضوء بعض المواثيق والتشريعات [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 365-466]

ط

  • طلاب الجامعة الإسهام النسبى للإبداع الانفعالي فى التنبؤ بمستوى الطموح وفعالية الذات لدى طلبة کلية التربية جامعة سوهاج [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 1035-1094]
  • طلبة الجامعة التنبؤ بالمرونة النفسية لدى طلبة المرحلة الجامعية في ضوء بعض المتغيرات دراسة على عينة من طلبة جامعة عجمان - الإمارات العربية المتحدة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 257-300]

ع

  • علم الاجتماع استخدام نموذج رباعي المراحل (4Cs Model) في تدريس علم الاجتماع لتنمية الکفايات الاجتماعية والوجدانية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 921-986]

ف

  • فعالية الذات الإسهام النسبى للإبداع الانفعالي فى التنبؤ بمستوى الطموح وفعالية الذات لدى طلبة کلية التربية جامعة سوهاج [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 1035-1094]

ک

  • کفاءة النظم الإدارية دور الذکاء الاصطناعي في رفع کفاءة النظم الإدارية لإدارة الموارد البشرية بجامعة تبوک [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 467-499]

ل

  • لتعلم الالکتروني التحديات التقنية والنفسية لتفعيل التعليم عن بعد لمواجهة جائحة کورونا لدي أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة بيشة [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 115-163]

م

  • مستوى الطموح الإسهام النسبى للإبداع الانفعالي فى التنبؤ بمستوى الطموح وفعالية الذات لدى طلبة کلية التربية جامعة سوهاج [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 1035-1094]
  • معلمات التعليم الثانوي دور معلمات التعليم الثانوي ببيشة في مواجهة الآثار السلبية للتطور التقني على القيم الاجتماعية والهوية الثقافية للطالبات [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 807-843]
  • مُعلِّمو الطُّلاب ذَوي الاحتياجات التَّربويَّة الخاصَّة.   الذَّکاءُ الرُّوحيُّ وَعلاقتُه بِالهَناءِ الذَّاتي المَهنِيّ لَدَى مُعلِّمي الطُّلابِ ذَوي الاحْتِياجَاتِ التَّربَويَّةِ الخاصَّةِ في ضَوءِ بَعضِ المُتغيِّراتِ [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 25-113]
  • معلمي الاعاقة العقلية واقع استخدام الحاسب الآلي کوسيلة تعليمية مع التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية من وجهة نظر معلميهم [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 717-760]
  • مهارات حل المسائل الوراثية فاعلية تدريس الأحياء باستخدام استراتيجية REACT في تنمية التحصيل ومهارات حل المسائل الوراثية، والدافعية للتعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 761-805]
  • مهارات نقد السموع توظيف إستراتيجيات "کاجان"؛ لتنمية مهارات نقد النص المسموع والمقروء لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 845-919]
  • مهارات نقد المقروء توظيف إستراتيجيات "کاجان"؛ لتنمية مهارات نقد النص المسموع والمقروء لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 845-919]

ن

  • نظريات القراءة في النقد الأدبي نموذج تدريسي قائم على نظريات القراءة في النقد الأدبي لتنمية مهارات القراءة التفسيرية والقراءة التأملية لدى طلاب المرحلة الثانوية الفائقين دراسيًا في المدارس الحکومية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 495-580]
  • نموذج هندي رباعي المراحل (Hendy`s 4Cs Model) استخدام نموذج رباعي المراحل (4Cs Model) في تدريس علم الاجتماع لتنمية الکفايات الاجتماعية والوجدانية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 921-986]
  • نواتج التعلم المستهدفة/ تقييم التعلم / مداخل التعلم / دقة المعايرة أثر وضوح مخرجات التعلم المستهدفة وطرق ومعايير التقييم على مداخل تعلم الطلاب وأدائهم الأکاديمي ودقة معايرتهم له ومدى رضاهم عن المقرر [المجلد 84، العدد 84، 2021، الصفحة 203-256]